الأربعاء، 31 أغسطس 2022

..ملاح بحور الحكمة مرقص إقلاديوس..

 أنا

( رسالة نثر تعبيري ايقاعية)
بقلم ..مرقص إقلاديوس
......
....أنا الإنسان
الذي يخفي كثيرا بين جوانحه و جوانبه و نواحيه .
....أنا الإنسان
الذي يعيش عمره يحاول أن يتبين نفسه و ما تخفيه.
....أنا
الذي يعاني عند مولده و عند موته وحيدا و لا يجد من يواسيه.
....أنا
الذي يعيش المأساة مع أن الحياة ملهاة تدغدغه و تلاعبه و تلاغيه.
....أنا
الذي يدمن الحزن دوما و يعتبر أن الفرح يخاصمه و يعانده و يعاديه.
....أنا
الذي يتطلع أن يصير سيدا و يصير أدنى مخلوقات الله في يوم يليه.
....أنا
الذي يتطلع للخير بطبعه و يصنع الشر بكل ما فيه.
.......
أنا عدم وهبه الله الحياة،
لكنه لا يعترف بالجميل و يخطئ إليه.
أنا من عاش عمره يبحث عن السر ،
تراني هل أجد طريقا إليه .
....
أنا الذي يعتب على نفسه، و أيضا يعتب الكل عليه .
أنا الذي تعذبه الأنا على مدى عمره، و يظل متعلقا بها حتى يموت ؛ رغم عتاب الكل عليه.
......
أنا من أنا
هذا هو السر الذي لا أستطيع حله.
..و لسوف أموت كما مات كثيرون و لم يستطيعوا فهمه .
.......
نصيحتي لك
أن تعيش شريفا ...
و ليكن بعد ذلك
ما يكون.
الحياة و الكون و الإنسان لهم صاحب و الأمر من قبل
و من بعد
أمره.
..ملاح بحور الحكمة
مرقص إقلاديوس..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

خضاب العشق.. بقلم الشاعر السوري المبدع: أ/ رائد سويدان

  { خضاب العشق } قلبي رهين في هواك معذب وعذاب حبُّك في الحنايا يلعب تارا تراودني اللحاظ بغمزة ولتارةٍ مني الضَّفي...